شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
وش معنى كلمة كاريزما

وش معنى كلمة كاريزما

وش معنى كلمة كاريزما

وش معنى كلمة كاريزما ؟ يجذب الأشخاص ذوو الكاريزما الانتباه أينما ذهبوا ، كما أنهم يجذبون انتباه الآخرين دون أي جهد هذه الميزة من السمات الإيجابية التي قد يمتلكها بعض الأفراد ، وكلمة “كاريزما” من الكلمات الأجنبية المعربة ، وتحمل دلالات متعددة. ستتحدث هذه المقالة عبر موقع الشهد عن أصل كلمة الكاريزما ومعناها باللغة الإنجليزية.

كلام كاريزما. 

شاهد أيضا: ما معنى القهوة صايدة

أصل كلمة الكاريزما

كلمة “كاريزما” مشتقة من الكلمة اليونانية “charis” ، والتي تعني اللطف أو النعمة إنها القوة الجذابة التي يمتلكها الناس والتي من خلالها يصبح الفرد قادرًا على التأثير على الآخرين هناك أنواع مختلفة من الكاريزما لدى الأفراد ، وهي كالتالي:

  • الكاريزما المغناطيسية: وهي التي تجذب انتباه واهتمام الأفراد نتيجة تمتع صاحبها بحياة شيقة وممتعة تؤثر على الآخرين بسهولة.
  • جاذبية الحضور: حيث يجذب صاحب هذه الخاصية الانتباه بمجرد وجوده في المكان ، دون أن يتكلم بكلمة أو يفعل شيئًا. مما يكسب ثقة الآخرين دون أي جهد.
  • الكاريزما اللافتة للنظر: صاحب هذه الخاصية هو شخص ذكي اجتماعيًا يخاطر بالطريقة التي يتعامل بها مع الآخرين وفي حواره. وقد يأتي إلى استخدام أسلوب مختلف ، ومخالف لما هو متوقع منه ، مما يجعله يجذب انتباه الناس إليه.
  • والكاريزما الودية: وهي من الصفات الإيجابية التي قد يمتلكها بعض الأفراد ، وتظهر عليهم وسلوكهم مع الآخرين ، فهم أناس ودودون ، ويتعرف عليهم الناس بمجرد تعاملهم معهم. كما أنها تتميز بالطاقة الإيجابية التي تشع منها.
  • الكاريزما المخيفة: يتميز هؤلاء الأفراد بشخصيتهم القاسية ، فهم يفعلون أي شيء للحفاظ على جاذبيتهم وسحرهم بين الناس.

ماذا تعني كلمة كاريزما ؟

معنى كلمة “كاريزما” هو سحر وجاذبية الشخص ، وهي مشتقة من كلمة يونانية تعني اللطف أو النعمة أو التفضيل الإلهي وتعتبر هذه الخاصية من الخصائص التي تؤثر بشكل كبير على الناس ، فالإنسان الذي يتمتع بشخصية كاريزمية يجذب انتباه الآخرين إليه ، وينال إعجابهم بسهولة فيما يفعله من الممكن أن يقتنع الناس بما يقوله أو يفعله دون بذل الكثير من الجهد والوقت لإقناعهم بما يريد.

انواع الكاريزما. 

معنى كلمة كاريزما بالإنجليزية

معنى “الكاريزما” في اللغة الإنجليزية هو “Charisma” ، وهي تدل على المغناطيسية الشخصية ، وهو ما أطلق عليه العلماء مزيجًا معقدًا من التبعية والتأثير حيث تؤثر على الناس بسحرها ، ووجودها بينهم ، إذ إنها تلفت انتباههم إلى كل ما يفعله صاحب هذه الشخصية هناك نوعان من الكاريزما ، أحدهما هادئ يجذب الانتباه بسحره لا بكلماته ، ومنهم من يجذبهم بأسلوبهم في الحوار ، وتواصلهم مع الآخرين ، مما يلفت انتباه الناس ويزيد من قدراتهم. حماس.

معنى كاريزما الانوثة. 

شاهد أيضا: ما معنى ناشز في القانون

وهنا وصلنا إلى ختام مقالنا على موقع الشهد الذي يحمل عنوان وش معنى كلمة كاريزما ؟ بعد الحديث عن أصل كلمة “الكاريزما” ، وأنواع الشخصيات التي تمتلك هذه الخاصية ، وكذلك معنى الكاريزما في اللغة الإنجليزية.