شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم

نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم

نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم

نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم ، الاختراعات التقنية والتقدم التكنولوجي لها تأثير كبير على مختلف جوانب الحياة فقد ألقى هذا التقدم بظلاله وبإيجابية على الجانب التعليمي وبخاصة الحواسيب حيث ساعدت كل من المعلم والطالب في طُرق التعلم والتواصل عن بعد، والوصول إلى المعلومة بسهولة ويُسر من خلال موقع الشهد نتعرف على أنواع أجهزة الكمبيوتر وتعريف مبسط لكل نوع وكذلك الإجابة الصحيحة على السؤال.

شاهد أيضا: الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي

الحاسوب في التعليم

ونتيجة للثورة التكنولوجية المصاحبة للثورة التعليمية ، فقد أدى ذلك إلى استخدام الكمبيوتر في العملية التعليمية اليومية ، بل والاعتماد عليها كثيرًا لإثراء الموقف التعليمي سواء بالصور أو العروض التقديمية أو المقاطع الصوتية والمرئية ، مما أدى إلى التخلص من أسلوب التلقين التقليدي القديم ، وتكمن أهمية الحاسب الآلي في سهولة الحصول على المعلومات وسهولة تخزينها كذلك ، فضلاً عن الأسعار الرخيصة وسهولة الاستخدام والمهارة من قبل الطالب.

نوع من أجهزة الحواسيب المحمولة الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية

خلال المقال سنتعرف على أنواع أجهزة الكمبيوتر المستخدمة ، وبعد البحث وجدنا أن نوعًا من أجهزة الحواسيب المحمولة الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية هو:

  • الجهاز اللوحي (Tablet)

أما تعريف الجهاز اللوحي فهو: كمبيوتر أو حاسوب محمول صغير الحجم وخفيف الوزن وسهل الحمل وأصغر من الكمبيوتر العادي وأكبر من الهاتف المحمول يعتمد ذلك على اللمس (لمس الشاشة) في المقام الأول كأداة إدخال. .

أنواع أجهزة الحاسوب حسب الاستخدام

تتعدد أنواع أجهزة الكمبيوتر ، وتختلف استخداماتها حسب نوع الكمبيوتر ، ومن أنواع أجهزة الكمبيوتر:

  • الحاسب الشخصي: يستخدمه شخص واحد ويعمل بنظام الويندوز ولكنه منخفض المواصفات.
  • كمبيوتر سطح المكتب: يستخدم في المكاتب ويشبه الكمبيوتر الشخصي من حيث الاستخدام ، فيما عدا أنه يتمتع بسعة تخزين وذاكرة أكبر.
  • الحاسوب المحمول (laptop) : أهم ما يميز هذا النوع من الحاسبات هو خفة وزنه وصغر حجمه ، حيث يسهل حمله ونقله.
  • الكمبيوتر اللوحي: له مواصفات محدودة ، يعمل باللمس ، وملمسه مقبول.
  • حاسوب السيرفر: هو الجهاز الأساسي الذي لا غنى عنه في الشركات والمؤسسات التعليمية والمصانع. لها مواصفات عالية وباهظة الثمن.

شاهد أيضا: تعبير موضوع عن الإنترنت

حتى هذه اللحظة توصلنا من خلال هذا المقال على موقع الشهد إلى أسباب استخدام الحاسب الآلي في التعليم ، وألقينا الضوء على أنواعها كما أجبنا على سؤال حول نوع من أجهزة الحواسيب المحمولة الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية ، وكانت الإجابة كما ورد في المقال.