شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
من هو وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب

من هو وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب

من هو وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب

من هو وليد الركراكي مدرب المنتخب المغرب ، الذي تداول اسمه في الساعات الأخيرة بعد أن حقق فريقه المغربي فوزا ساحقا على المنتخب المكسيكي خلال المباراة المصيرية في مونديال قطر 2022 ، ومنذ ذلك الوقت أصبح وليد أحد المدربين المشهورين داخل المغرب وخارجه ، لذا من هو وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الذي سيرد علية موقع الشهد ، بالإضافة إلى معلومات عن أصوله ، وما هي الألقاب التي نالها.

هل وليد الركراكي متزوج. 

شاهد أيضا: من هو شادي رياض لاعب برشلونة ويكيبيديا

من هو وليد الركراكي

وليد الركراكي المشاركة في تدريب ، وليد الركراكي لاعب كرة قدم سابق ومدرب المنتخب المغربي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية ولد في مدينة كورباي بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1975 بدأ وليد مسيرته الكروية في الأندية الفرنسية كظهير أيمن كما مثل بلاده المغرب في أكثر من 40 مباراة دولية وعلى الصعيد الدولي ، مع استمراره باللعب مع العديد من الأندية في فرنسا ، كان آخرها الفريق الفرنسي فلوري ميروجيس ، وبعد اعتزاله كرة القدم بدأ العمل كمدرب مساعد للمنتخب المغربي ، وفي عام 2022 أصبح المسؤول الرسمي مدرب المنتخب الوطني.

تصريحات وليد الركراكي

وليد الركراكي السيرة الذاتية

وليد الركراكي المنتخب ، أهم المعلومات عن وليد الركراكي ما يلي:

  • الاسم الكامل: وليد الركرلكي
  • الاسم باللغة الفرنسية: Walid Al-Rakraki.
  • تاريخ الميلاد: 23 سبتمبر 1975 م.
  • العمر: 47 سنة.
  • الجنسية: مغربية وفرنسية.
  • مكان الميلاد: بلدية كوربيل-إيسون في الضاحية الجنوبية لباريس في فرنسا.
  • المهنة: لاعب كرة قدم سابق ومدرب المنتخب المغربي.
  • اللغة الرسمية: العربية ، واللهجة المغربية ، واللغة الفرنسية.
  • النادي الحالي: المنتخب المغربي.
  • سنوات النشاط: من 1998 حتى الآن.

شجرة عائلة الركراكي

ما هو أصل وليد الركراكي ؟

ألقاب وليد الركراكي مع الفتح الرباطي ، تعود أصول وليد الركراكي إلى دولة المغرب ، لأنه ينحدر من عائلة تحمل الجنسية المغربية ، لكنه انتقل إلى دولة فرنسا ، حيث ولد وليد وعاش فيها طفولته وشبابه هناك ، التحق بفريق المحترفين بعد تحقيقه العديد من الأهداف في أكثر من مباراة ، ثم اعتزل اللعب لينتقل إلى عمله كمدرب.

ألقاب وليد ركراكي

ديانة وليد الركراكي ، حقق وليد الركراكي العديد من الألقاب كمدرب متميز ولاعب كرة قدم محترف ، ومن أبرز الألقاب التي حصل عليها ما يلي:

  • حصل على لقب الدوري المغربي مع نادي الفاتح الرياضي في الموسم بين 2015 و 2016.
  • لقب كأس العرش المغربي مع فريق فتح الرياضي خلال العام 2014 م.
  • حقق فوزا مع فريق الدخيل القطري في الدوري القطري عام 2019.
  • فاز بلقب الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا مع الوداد البيضاوي عام 2022 م.

أول تعليق من وليد الركراكي بعد التأهل التاريخي لنصف نهائي المونديال

أشاد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بإنجاز المغرب الذي استحق التأهل لنصف نهائي المونديال.

أول تعليق لوليد الركراكي بعد التأهل التاريخي لنصف نهائي المونديال (AFP)

أعرب مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي عن سعادته بتأهل “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي مونديال “قطر 2022” ، بعد فوزه على البرتغال 1-0 في الربع نهائي.

وقال الركراكي في تصريح صحفي عقب انتهاء المباراة: “مرة أخرى واجهنا فريقا كبيرا مثل البرتغال. شاهدتم الإصابات وخروج قائد الفريق رومان سايس ، لكن من بقي داخل الملعب قاتل ، وهذا هي  عقليتنا “.

وأكد المدرب المغربي أنه “سعيد جدا. نحن نتقدم بمواهبنا. ورغم الإصابات التي حدثت إلا أننا صمدنا وخلقنا هذه الروح الجماعية من أجل الشعب المغربي وكذا أفريقيا التي عادت إلى  ساحة لتتجاوز سقف التوقعات “.

واضاف “من الصعب على المدربين مثلنا الذين يتدربون في افريقيا (تحقيق مثل هذه الانجازات) .. كانت هناك شكوك حولنا ونحن سعداء للمغرب .. أشكر كل المشجعين والجهاز الفني والاتحاد المغربي لكرة القدم.  ”

وعبر الركراكي عن سعادته بتألق مهاجم منتخب بلاده يوسف النصيري مع المنتخب ، وأشار إلى أن البعض انتقده لضمه سواء من الإعلام المغربي أو حتى الإسباني.

وقال: “النصيري يسجل أهدافاً ويقدم بطولة رائعة ، وقدم أرقاماً تضعه كأفضل لاعب مغربي في مشاركته في المونديال. أنا فخور بالفوز والمراهنة عليه”.

أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ يتأهل لنصف نهائي المونديال ، وسيلعب في نصف النهائي منتخب فرنسا.

وليد الركراكي 2004

شاهد أيضا: ما هو مرض مانويل نوير حارس بايرن ميونخ

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال على موقع الشهد والذي يحمل عنوان من هو وليد الركراكي مدرب المنتخب المغرب ، حيث تعرفنا على وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي ونائبه إلى أي بلد ينتمي ، وما هي الألقاب التي حصل عليها خلال مسيرته الكروية.