شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا ، الذي تلقى العديد من المناصب قبل أن يصبح رئيس مجلس الأمة ومنها عضو سابق في المجلس وكذلك رئيس نادي الكويت الرياضي ورئيس الجهاز الإداري في النادي ، وعضو في لجنة حماية المال العام ، وكان من أحسن الموظفين في الدولة لنزاهته وشرفة وحرصة على المال العام ، وهو من السياسيين العظماء المحبين لبلدهم وللقضية العربية وعبر موقع الشهد سوف نبين لكم من يكون مرزوق الغانم وكم يبلغ من العمر بالاضافة الى كم عمر مرزوق الغانم؟ ومرزوق الغانم في مجلس الأمة الكويتي ، وكم هي ثروة مرزوق الغانم؟ وزوجة مرزوق غانم.

شاهد ايضا. من هو راكان خالد ويكيبيديا

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

يشغل مرزوق الغانم منصب رئيس مجلس الأمّة الكويتيّ منذ عام 2013م وحتّى يومنا هذا ؛ حيث أعيد انتخابه لهذا المنصب مرّة أخرى في العام 2016م أيضًا ، وهو مرزوق علي محمد ثنيان الغانم الذي يعدّ واحداً من رجال الأعمال البارزين في دولة الكويت ، كما يشغل الغانم منصب رئيس نادي الكويت الرّياضيّ منذ عام 2002م إلى هذا اليوم ، ويجدر الذّكر بأنّ مرزوق الغانم أحد الحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصّص الهندسة الميكانيكيّة من جامعة سياتل الأمريكيّة.

ولد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي محمد ثنيان الغانم في دولة الكويت الموافق 3 نوفمبر 1968 ، وهو من أب كويتي وأم كويتية وديانته الإسلام وبرجه الفلكي العقرب ، ومهنته سياسي ورئيس مجلس الأمة الكويتي وهو من أفضل السياسيين في الكويت ، ومتزوج ولديه ثلاثة أبناء وجنسيته كويتي وحاصل على درجة البكالوريوس هندسة ميكانيكية ، وعمره 52 سنة حتى عام 2020.

مرزوق الغانم يعتبر شخصية قوية ومؤثرة في دولة الكويت وصاحب خبرة كبيرة في السياسة وله العديد من الإنجازات الوطنية، وكان له دور كبير في سياسة الكويت المجيده والحكيمة والمتصفة بالوسطية والأعتدال، وهو شخصية استثنائية في حكمة وقيادته لمجلس الأمة الكويتي، وهو أبن علي الغانم رجل أعمال ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي خالة شقيق والدته، ووالدته هي فايزة الخرافي.

كم عمر مرزوق الغانم

وُلد مرزوق الغانم في دولة الكويت يوم الأحد 13/شعبان/1388م الموافق لتاريخ 3/نوفمبر/1968م ، ولديه من العمر 53 سنة وعشرة أشهر حسب التّقويم الميلاديّ الشّمسيّ بينما يبلغ عمر الغانم ثلاثاً وخمسين سنة وستّة أشهر حسب التّقويم الهجريّ القمري ، وذلك لأنّ عدد أيّام السنة الشّمسيّة تزيد على عدد أيّام السّنة القمريّة بما يقارب العشرة أيضًا.

شاهد ايضا. من هو صالح بن إبراهيم الرشيد ويكيبيديا

مرزوق الغانم في مجلس الأمة الكويتي

لا يزال مرزوق علي محمد ثنيّان علي الغانم عضواً في مجلس الأمّة الكويتيّ منذ عام 2006م وحتّى يومنا هذا ، كما تمّ انتخابه رئيساً للمجلس في عام 2013م وعام 2016م أيضًا ، وكانت له العديد من المواقف خلال فترة عضويّته في مجلس الأمّة ، ومنها: تأييده لطلب طرح الثّقة بالوزير علي الجرّاح الصّباح وزير النّفط بالإضافة إلى الموافقة على مقترح اللّجنة الثّلاثيّة في التّحقيق بداو والمصفاة الرّابعة أيضًا.

كم هي ثروة مرزوق الغانم؟

تقدر ثروة مرزوق الغانم بحوالي مليون ونصف المليون دولار أمريكي ، وقد صُنف بين أغنى وأغنى وأشهر السياسيين في الكويت والعالم ، وعلى الرغم من رصيده الكبير في البنوك المحلية ، فهو ودود ومتواضع الشخصية.

زوجة مرزوق غانم

السيدة هبة عبد العزيز المشاري هي زوجة المهندس والبرلماني المعروف مرزوق غانم ، وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من كثرة المناصب التي يشغلها زوجها ، إلا أنها غير مهتمة بالشؤون العامة ولا تشغل أي منصب ديني أو إداري ، منصب حكومي ، لكن كونها من أهم الرجال ، فغالباً ما تقلق الصحف والاحتفالات الرسمية من وجودها وتسجيل ظهورها في المناسبات المهمة ، لذلك فهي تحرص دائماً على عدم الكشف عن أي معلومات شخصية عنها.

كم عدد زوجات مرزوق الغانم

يتساءل الكثير عما إذا كانت شخصية مثل مرزوق الغانم التي تهتم بالكثير وتتقلد العديد من المناصب المهمة والرئيسية في الكويت قد تزوج أكثر من مرة ، وإذا كانت هناك أسرار تتعلق بحياته الخاصة يخفيها عن وسائل الإعلام .. لكن جميع وسائل الإعلام أكدت أنه تزوج مرة واحدة فقط وأن زوجته هبة المشاري وأنجب منها ثلاثة أبناء.

شاهد ايضا. من هو عبدالعزيز السلمي ويكيبيديا

الى هنا عبر موقع الشهد نصل الى نهاية مقالنا الذي كان يحمل عنوان من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا ، يرغب الكثير من المواطنين في الكويت بمعرفة كم عمر مرزوق الغانم الذي يرأس مجلس الأمّة الكويتيّ في الوقت الرّاهن.