شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ما هو اصل عائلة الدسيماني

ما هو اصل عائلة الدسيماني

ما هو اصل عائلة الدسيماني

ما هو اصل عائلة الدسيماني ، تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من العائلات الكبيرة ، والتي تتفرع من القبائل العربية القديمة ، وتعتبر عائلة الدسماني من أكبر العائلات السعودية التي ساهمت في العديد من القطاعات المختلفة في المملكة ، ومن خلال موقع الشهد سوف نتطرق بذكر حقيقة هل الدسيماني عنزي، وسنوضح الدسيماني وش يرجع وما هي قبيلة عائلة الدسيماني وأبرز الشخصيات الهامة من العائلة بالاضافة الى الدسيماني من غنزة ، الدسيماني من وين ، الدسيماني عيون الجواء .

شاهد ايضا: ما هو اصل عائلة ال سيف

من هو خالد حمد الدسيماني

خالد حمد الدسيماني هو ممثل ومؤدي أصوات سعودي له عدد كبير من الأعمال الفنية المهمة سواء في المسلسلات والأفلام والمسرحيات والبرامج، ولقد عرف هذا الممثل بالعديد من الأدوار مثل دور أبي العصافير في مسلسل أبي العصافير، ولقد انتشرت العديد من الأخبار عن وفاة هذا الشخص في الساعات الأخيرة عن وفاة هذا الممثل المعروف في مساء يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2022 ميلاديًا بسبب صراع طويل مع المرض حيث كان يعاني من مرض في الكبد؛ مما أدى إلى وفاته في النهاية.

خالد سامي الدسيماني السيرة الذاتية

إن خالد سامي الدسيماني من الشخصيات الفنية الشهيرة بالمملكة العربية السعودية يمكن الاطلاع على أبرز المعلومات حوله من خلال التطرق إلى السيرة الذاتية على النحو التالي:

  • الاسم بالكامل: خالد حمد الدسيماني.
  • الاسم الفني: خالد سامي.
  • تاريخ الولادة: ولد في 4 ديسمبر 1961.
  • مكان الولادة: في القصيم بالمملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة والاعتقاد: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • المؤهل العلمي: درجة الماجستير في الإخراج من جامعة كولورادو بأمريكا.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغة الثانوية: يتقن اللهجة المصرية والبدوية.
  • الحالة العائلية: متأهل.
  • اسم الزوجة: عائدة العتيبي.
  • عدد الأبناء: تركي وفيصل.
  • العمل: ممثل ومؤدي أصوات.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1980 إلى 2019.

شاهد أيضًا: الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

ما هو اصل عائلة الدسيماني

يعود أصل عائلة الدسيماني إلى المملكة العربية السعودية، حيث تتفرع من قبيلة عنزة التي تعد من أكبر القبائل العربية التي تسكن الحجاز ونجد، تمكن الكثير من الشخصيات البارزة التي تنتمي لعائلة الدسيماني بالظهور في عدد كبير من الإنجازات لمختلف القطاعات، ومن أبرز هذه الشخصيات الفنان الكبير خالد حمد الدسيماني المعروف بخالد سامي، والذي أعلن عن وفاته في 21 أكتوبر 2022.

شاهد أيضًا: سويكت وش اسمه الحقيقي

هل الدسيماني عنزي

ترجع عائلة الفنان خالد الدسيماني إلى قبيلة عنزة السعودية ، حيث استقرت القبيلة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام منذ القدم، إذ يرجع نسب قبيلة عنزة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، واستقر عدد كبير منهم في مناطق نجد والحجاز في المملكة العربية السعودية، وكان لهم أثر كبير في مجالات متنوعة بالمملكة.

شاهد أيضًا: من هو زوج أحلام مبارك الهاجري ويكيبيديا

الدسيماني من وين

يعود خالد الدسيماني إلى مدينة البريدة في محافظة القصيم بالمملكة العربية السعودية، حيث سكنت العائلة العديد من المناطق منها الطائف، ويرجع أصل نسبه إلى قبيلة عنزة التي تعود بنسبها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان الذي استقر في بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية.

شخصيات من عائلة الدسيماني

قدمت عائلة الدسيماني العديد من أشهر أعلام المملكة العربية السعودية، في العديد من المجالات الاقتصادية والإعلامية والفنية والطبية، وذلك ليس بغريب عنهم، فقد كانوا من أوائل من دعم الملك المؤسس في نجد على توحيد وتأسيس المملكة، ولعل أبرز هذه الشخصيات هي الفنان الراحل خالد سامي وكذلك الدكتور ماجد الدسيماني.

شاهد ايضا: من هو السيد جلندى بن سيف آل سعيد ويكيبيديا

من هو ماجد الدسيماني

إن ماجد الدسيماني هو دكتور قدير ومشرف شؤون المخدرات في النيابة العامة والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة في المملكة العربية السعودية. ويعتبر الدكتور ماجد من أكثر الشخصيات المعروفة في المملكة وكذلك الاستثنائية؛ نظرًا لكثرة الجهود التي بذلها في سبيل الارتقاء بها.

شاهد ايضا: من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية

في نهاية المقال عبر موقع الشهد تطرقنا بالحديث ما هو اصل عائلة الدسيماني ، ومن هو خالد الدسيماني وهل هو عنزي أم لا، وأبرز المعلومات التي ترتبط به.