شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ما معنى كلمة Innovation بالعربية

ما معنى كلمة Innovation بالعربية

ما معنى كلمة Innovation بالعربية

ما معنى كلمة Innovation بالعربية ؟ إنها كلمة إنجليزية تدل على كل ما يصنعه ويبتكره أي شخص أو عالم أو مهندس أو أي شخص ما باستحداثه، وابتكاره وفي السطور التالية من هذه المقالة خلال موقع الشهد  ، سنقوم بسرد مرادفات كلمة “Innovation” باللغة العربية ، وبعض الأمثلة عليها في جمل باللغة الإنجليزية ، وترجمتها إلى اللغة العربية.

ما معنى كلمة major .

شاهد أيضا: وش معنى مسيو

ماذا تعني كلمة Innovation في اللغة العربية ؟

كلمة “Innovation” باللغة الإنجليزية تعني الاختراع أو الابتكار حيث تشير إلى كل الأدوات والأشياء الجديدة التي يخترعها الإنسان من أجل توفير وسائل الراحة للأفراد ، وإحراز تقدم في حياته ، فضلاً عن توفير وقته وجهده هناك عدة معانٍ مختلفة في اللغة العربية ، وهي كالتالي:

  • التعاون.
  • إِبداع.
  • التجديد.
  • تحديث.
  • مبتدع.
  • مبتكر.

مرادفات كلمة Innovation

تأتي كلمة Innovation بعدة مصطلحات مع عدة مرادفات مختلفة ، منها ما يلي:

المرادف المصطلح بالإنجليزيّة
الابتكار الزراعي Agricultural innovation
إبداع بنايةِ Building Innovation
الابتكار والإبداع Creativity Innovation
ابتكار مستمر Continual innovation
الإبداع التربوي Educational Innovation
تشجيع الابتكار Cultivating Innovation
معرض الابتكارات Innovation Fair
قسم الابتكار Innovation Section
ابتكار إيكولوجي eco- innovation
تبني التجديدات INNOVATION ADOPTION

أمثلة على “Innovation” في العبارات

فيما يلي بعض الأمثلة على هذه الكلمة في جمل باللغة الإنجليزية وترجمتها باللغة العربية:

الترجمة بالعربيّة الجملة بالإنجليزيّة
وفي هذه المناسبة، تم وصفها بأنها ابتكار سمح لـ Phocaeans بهزيمة قوة كبيرة. On this occasion it was described as an innovation that allowed Phocaeans to defeat a larger force.
إن المقاربة التي تعتمدها شركة Philips في مجال الابتكار تضع دائمًا المريض أولاً. The Philips approach to innovation always puts the patient first.
منذ عام 1913، انتجت Prada منتجات فاخرة لأسلوب حياة ملائم، وتفخر بجودة لا تُضاهى في التصميم والابتكار. Producing luxury lifestyle products since 1913, Prada prides itself on uncompromised quality and design innovation.
معمارية “Turing” هي أهم ابتكار في جرافيكس الكمبيوتر في آخر عقد من الزمن. Turing is NVIDIA’s most important innovation in computer graphics in more than a decade.

شاهد أيضا: gosi المعنى

وهنا وصلنا إلى ختام مقالنا على موقع شهد الذي يحمل عنوان ما معنى كلمة Innovation في اللغة العربية ؟ حيث تعرفنا على معنى كلمة Innovation في اللغة العربية ، وبعض الأمثلة عليها في جمل باللغة الإنجليزية.