شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي ؟ هل كان أول من اخترع الطبق أم أنه مستوحى من بلد آخر؟ حيث يقال أن الضرورة هي أم الاختراع ، ومثلما كانت البيتزا تصنع نتيجة الظروف الاقتصادية الضيقة في أيام الحرب والعصور الوسطى ، فقد أصبحت طبقًا مشهورًا عالميًا الآن ، كذلك الحال مع سوشي؛ إنها الوجبة التي تم اختراعها حسب الحاجة ، لذلك اكتشف العلم لاحقًا فوائد غذائية مذهلة تجعلها واحدة من أكثر الوجبات المغذية لذا من خلال موقع الشهد نكشف عن أي دولة تشتهر بالسوشي؟

شاهد ايضا: ما هي الدولة التي يطلق عليها بلاد الفضة

اختراع السوشي

السوشي ليس وجبة وليدة يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي في جنوب شرق آسيا  وكان الوقت المقصود لإعداده هو حفظ السمك مع الأرز حتى لا يفسد لأنه يحتوي على فوائد غذائية كبيرة.

الدوله التي اشتهرت بالسوشي

كانت الدولة التي اشتهرت بهذا الطبق هي اليابان  لكن أول من ارتبط بهذا الطبق كانت الصين حيث كان يُعرف باسم “ناريزوشي” ، وكان طبقًا شهيرًا في بايوي وحقول الأرز في الصين القديمة ، وتم تخميره بالملح والحليب والأرز ، ثم اشتهرت الوجبة بانتشار مزارع الأرز في زمن الملك الياباني “شاو كانغ” حاكم دلتا اليانغتسي ، وأطلق عليها اليابانيون اسم “ناماناري والتي اتخذت الشكل الذي نعرفه الآن ؛ كانوا يصنعون الجبة من السمك النيء الملفوف بالأرز.

مكونات السوشي

تتكون من 3 مكونات أساسية (مأكولات بحرية  خضروات ، أرز) بالإضافة إلى البهارات التي تختلف من شخص لآخر نسبيًا – لكن البعض يفضل عدم إضافة البهارات لأسباب صحية – وهي:

  • الأرز مُتبّل بالتوابل – خاصةً بهار النوري  وهو أعشاب بحرية – والخل.
  • قطع من السمك النيء مقطعة إلى لفات.
  • خضار وصلصة حسب الرغبة (صلصة الصويا أو الوسابي).

فوائد السوشي

السوشي هو وجبة غريبة في المطبخ العربي ، لكنه لاقى نجاحًا لفوائده الصحية ، يوصى به أحيانًا لمرضى القلب ، وكذلك للمرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم لتحسين نوعية النوم وغيرها ، ويتم تناوله كعلاج مرتين في الأسبوع ، أو حسب وصفة الطبيب ، ومن الفوائد التي يستحقها هذا الطبق:

  • غني بالأوميغا 3.
  • مفيد في إنقاص الوزن يوازن السكر في الدم ، ويساعد على استقرار الطاقة  ويجعلك تشعر بالشبع.
  • إصلاح خلايا المخ ، مما يساعد على التركيز.
  • غني بفيتامين ب 12 الذي يلعب دورًا في الحد من اضطرابات الدماغ ومحاربة الاكتئاب.
  • غني بمضادات الأكسدة ، مما يحسن صحة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.
  • مصدر للكالسيوم ، يساعد في بناء العضلات. بسبب عنصر الكالسيوم.
  • غني بـ: (مغنيسيوم ، زنك ، فوسفور  حديد).

شاهد أيضًا: ما هي أفقر دولة في العالم

في الختام تعرفنا من خلال موقع الشهد على ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي ؟ لقد قدمنا ​​أيضًا ملخصًا مفيدًا لرحلة السوشي من طبق متواضع إلى واحد من أغلى أطباق اليوم.