شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ماهو قانون lada في القيادة

ماهو قانون lada في القيادة

ماهو قانون lada في القيادة

ماهو قانون lada في القيادة ؟ تعتمد عملية القيادة على العديد من القوانين والقواعد الصارمة في العديد من دول العالم للحفاظ على حياة الكثير من الناس وقانون lada من قوانين الاقتراب التي تراعي مسألة الأمن والسلامة في حال الاقتراب من أي جسم أو منعطف خلال عملية القيادة على الطريق السريع أو الطريق في المدينة، ومن خلال موقع الشهد سنتحدث عن قانون lada في القيادة.

شاهد أيضا: هل تخصص القانون له مستقبل

ماهو قانون lada

يعتبر قانون Lada من القوانين المهمة ، ويعرف أيضًا باسم قانون الاقتراب في معظم دول العالم ، حيث يتحكم في عملية الاقتراب من السيارة لأي شيء ، سواء كانت سيارة أخرى ، أو منعطف ، أو مفترق طرق ، أو الإشارات ، باتباع إجراءات آمنة وسليمة للحفاظ على سلامة المركبة والآخرين من أي حوادث مفاجئة ، قيادة السيارة لها العديد من القوانين التي تم تطويرها وتنفيذها في مختلف دول العالم ، ويمكننا الحديث عن القانون من الاقتراب من خلال القيادة في منتصف مسارك ، وليس على اليمين أو اليسار ، والنظر في المرآة لاكتشاف السيارات الموجودة خلفك وأثناء الضغط على الفرامل.

ما هي قواعد القيادة الأساسية

يجب الالتزام بقواعد الأمن والسلامة عند قيادة سيارة أو شاحنة أو مركبة متعددة الأغراض من أجل الحفاظ على سلامة المركبة والأشخاص على الطرق. لذلك ، يجب الانتباه إلى القواعد التالية:

  • يجب فحص زيت المحرك بشكل دوري في السيارة للحفاظ على سلامة المحرك.
  • يجب التأكد من وجود ماء في رادياتير المحرك وذلك لتجنب ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى حرق المحرك الرئيسي.
  • تأكد من أن جميع اللافتات في السيارة آمنة ، بما في ذلك الإشارات الوامضة والمصابيح الأمامية والخلفية.
  • تأكد من أن المرايا الجانبية في الوضع الصحيح.
  • يجب التأكد من أن الإطارات آمنة ومستقرة بالطريقة المطلوبة قبل التحرك.

شاهد أيضا:ما معنى ناشز في القانون

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا على موقع الشهد حيث شرحنا قانون الاقتراب وأهم الخطوات المطلوبة في حال الاقتراب من شيء ما أثناء القيادة ، وكذلك كقواعد أساسية للقيادة.