شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit

لماذا سمي سوق واقف بهذا الاسم

لماذا سمي سوق واقف بهذا الاسم

لماذا سمي سوق واقف بهذا الاسم ، والذي يعتبر من اهم المراكز التجارية التي تستقطب آلاف السائحين سنويا الذين يأتون اليها لحضور مهرجان يقام في شهر ابريل من كل عام والذي يسمى مهرجان الربيع السنوي ، لذلك سيتم التعرف على أهم المعلومات عن هذا السوق من خلال موقع الشهد سنذكر أيضًا سبب تسميتها بهذا الاسم.

شاهد أيضا: تقرير عن سوق العمل توجه عالمي واهتمام وطني

ما هو سوق واقف

يعد سوق واقف من الأسواق العريقة التي يتم فيها تداول جميع الأدوات التي تعود إلى التراث العريق ، بالإضافة إلى تقديم جميع أنواع المأكولات العربية والعالمية والشعبية أيضًا يتميز هذا السوق بأنه مكان سياحي يجذب الكثير من السياح يعود تاريخ إنشاء هذا السوق القديم إلى حوالي قرن من الزمان منذ زمن ، حيث كان جنوبًا تقليديًا يبدأ في بيع السلع التقليدية للمواطنين المحليين ، ولكن مع تطور الوقت تجدد السوق مع الحفاظ على مظهره الشعبي بطريقة فنية.

لما سمي سوق واقف بهذا الاسم

تم إطلاق هذه التسمية في سوق واقف لأن الباعة كانوا يتاجرون بالأسماك والخضروات واقفين على جوانب الطرق المؤدية إلى السوق الكبير ، وأن بدايات هذا السوق كانت على أساس البدو الذين كانوا يمرون به ، ثم تطور ليشمل السكان المحليين المواطنون ، وقد اشتهرت في المقام الأول ببيع بعض أنواع الحيوانات ، وهي عامة عام 2003 نشبت حريق في السوق أدى إلى تدمير بعض ممتلكاتها وبنيتها التحتية.

أين يقع سوق واقف

يوجد سوق دائم في الجزء الأوسط من مدينة الدوحة ، عاصمة قطر ، والحكومة القطرية هي المالك الرسمي لهذا السوق العروض الترفيهية والألعاب البهلوانية مما جعلها ترفع من القيمة السياحية لدولة قطر.

شاهد أيضا: ازداد اخضر واذهب للسوق اسود وفي المنزل احمر فمن انا

وبذلك نختتم مقالتنا من خلال موقع الشهد التي عرفنا من خلالها لماذا سمي سوق واقف بهذا الاسم ، حيث ذكرنا مكان تواجد هذا السوق ، وما هي أهميته.