شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
كم سعر الكافيار في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية ، سؤال تبحث عنه مجموعة معينة دائما في المملكة العربية السعودية ، حيث أن الكافيار من المأكولات البحرية التي تعتبر من أغلى المأكولات البحرية في العالم ، لكنها معروفة على نطاق واسع باسم وجبة مفضلة للكثير من العائلات السعودية ، ويحرص موقع الشهد على تزويد القارئ السعودي بسعر الكافيار في السعودية ، وكذلك أنواعه وأماكن بيعه ، وأهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الكافيار.

سعر الكافيار البرتقالي.

شاهد أيضا: ماذا يعني رفع سعر الفائدة

معلومات عن الكافيار

ذكرنا لك أن الكافيار من أغلى المأكولات البحرية في العالم ، وبشكل عام يتم استخراجه من بيض بعض الأسماك ، وأفضل نوع هو ما يتم استخراجه من بيض سمك الحفش المنتشر في الولايات المتحدة دول أمريكا وروسيا ويوجد نوعان من الكافيار: الكافيار الأسود والكافيار الأحمر.

  • يأتي الكافيار الأسود بشكل رئيسي من سمك الحفش في بحر قزوين.
  • يتم استخراج الكافيار الأحمر من سمك السلمون السيبيري والأسماك الأخرى في أقصى شرق روسيا.
  • يعتقد خبراء اللغة أن أصل اسم كافيار إيراني من الكلمة الفارسية “تشاف جار” والتي تعني كعكة القوة.

أنواع الكافيار في السعودية

توجد أنواع مختلفة من الكافيار ، تختلف أسعارها حسب ندرتها وتكاليف استخلاصها ، وهذا ما يفسر سبب ارتفاع أسعارها يعرف السعوديون أنواع الكافيار بهذه الأسماء والتي سنراجعها معكم الآن:

كافيار بيلوجا

يعتبر كافيار Biogia أكثر الأنواع طلبًا في العالم ، ويتم استخراجه من بيض سمكة بيلوجا وهي نوع من أسماك الحفش وهي سمكة كبيرة يزيد وزنها عن 1300 كيلوجرام ويبلغ طولها 15 قدمًا على الرغم من انتشار أسماك البيوجيا في العديد من دول العالم ، إلا أنها تتركز في مناطق محددة ، أبرزها روسيا ، وتحديداً في بحر قزوين ، وكذلك في أذربيجان وكازاخستان وتركمانستان وإيران.

أوسيترا كافيار

يتم استخلاص كافيار الأوسيترا من أحد أنواع أسماك الحفش تسمى أسماك الأوسيترا يتميز هذا النوع من الكافيار بلونه البني الذي يميل إلى اللون الذهبي ، كما أن طعمه الطبيعي القريب من طعم البحر هو أهم ما يميز عشاقه نتيجة لذلك ؛ يطلق عليه أحيانًا الكافيار الذهبي.

كافيار كالوغا

على الرغم من أن مذاقه مشابه لكافيار بيلوجا الشهير ؛ ومع ذلك ، هناك من يحبون كافيار كالوغا على وجه الخصوص النوع الذي يتم استخراجه من أحد أنواع سمك الحفش ، ولكن في المياه العذبة والأنهار ، يتميز هذا الكافيار بملمسه الناعم ونكهته الزبدانية الناعمة والمالحة قليلاً.

الكافيار الأمريكي

ربما سمعت عن الكافيار الأمريكي والذي يعتبر من أشهر أنواع الكافيار في العالم ، كما أنه يُستخرج من سمكة تنتمي إلى سمك الحفش ويُطلق عليها اسم الحفش الأطلسي البري ، وكذلك سمك الحفش الأبيض ، ولعل سبب تسميتها بهذا الاسم يعود لانتشارها القوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

كافيار سيفروجا

يُستخرج كافيار سيفروغا من بحر قزوين على وجه التحديد ، ويأتي من بيض ثلاثة أنواع من سمك الحفش: سيفروغا ، وسمك الحفش السيبيري ، وستيرليت.

سعر الكافيار الاحمر. 

كم سعر الكافيار في السعودية ؟

بعد أن تعرفنا على أنواع الكافيار المختلفة وميزة كل نوع فيه ، نعرض لكم الآن أسعار كل نوع من أنواع الكافيار في السعودية بالريال السعودي وكذلك بالدولار الأمريكي.

نوع الكافيار سعر الكيلو بالريال السعودي سعر الكيلو بالدولار الأمريكي
كافيار بيلوجا 4877 ريال 1300 دولار
كافيار أوسيترا 17588 ريال 4687 دولار
كافيار كالوجا 4772 ريال 1272 دولار
كافيار سيفروجا 13231 ريال 3526 دولار
كافيار أمريكي 10617 ريال 2830 دولار

ما هي فوائد الكافيار

هناك العديد من المقالات البحثية حول الكافيار وفوائده ، حيث تعتقد بعض الدراسات أن الكافيار يساهم في تقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم ، وبشكل عام تقليل مستوى الدهون في الجسم بالإضافة إلى ذلك ، يُعتقد أن الكافيار يقوي الجسم بالطاقة ويعتبر منشطًا جنسيًا لأنه غني بالفوسفور كما أنه يقوي العضلات بفضل محتواه العالي من البروتين ومع ذلك ، لا ينبغي المبالغة فيه ، فهذه هي أهم فوائد الكافيار:

  • يقوي ويعزز مناعة الجسم لاحتوائه على الزنك وأحماض أوميغا 3 وفيتامينات أ ، ج ، هـ.
  • يحسن صحة القلب بفضل أوميغا 3 وخصائصه المضادة للأكسدة.
  • يقوي صحة العظام لأنه غني بالكالسيوم وفيتامين د.
  • يحسن خلايا بشرتك ويجددها لاحتوائه على المغنيسيوم واليود والزنك والكولاجين.
  • يعالج فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد (كل 100 جرام منه تحتوي على 11.9 مجم من الحديد).

اماكن بيع الكافيار في السعودية

يباع الكافيار في العديد من الأماكن في المملكة العربية السعودية مثل المطاعم ومحلات السوبر ماركت ، حيث يمكنك أن تجده في هذه الأماكن:

  • أسواق كارفور.
  • الشركة السعودية للأسماك.
  • مطعم جوديز.
  • أسواق مانويل في نهر الدانوب.
  • مصنع الفارس كافيار الدمام.
  • أسواق التميمي.

سعر الكافيار في مصر. 

شاهد ايضا: كم سعر عطر كوليكتور من بوتيكات

وفي نهاية مقالنا على موقع الشهد الذي أجاب على سؤال “كم سعر الكافيار في السعودية ؟” استعرضنا معكم فيه جميع الجوانب المتعلقة بأنواع الكافيار وأماكن بيعه ، وكذلك فوائده التي تبرر ارتفاع سعره الملحوظ. .