شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
قصص خيال علمي عن الحمض النووي

قصص خيال علمي عن الحمض النووي

قصص خيال علمي عن الحمض النووي

قصص خيال علمي عن الحمض النووي هو شكل افتراضي من الحمض النووي النووي الريبوزي (RNA) وهو غير معتمد حاليًا، واقترحه جيمس في ماكونيل وآخرون كوسيلة لتفسير كيفية تخزين الذاكرة طويلة المدى في الدماغ. والفكرة في ذلك، أنه انطلاقًا من أن الحمض النووي الريبوزي يقوم بترميز المعلومات، وأن الخلايا الحية تستطيع إنتاجه وتعديله كرد فعل للأحداث الخارجية، يمكن استخدامه أيضًا في الخلايا العصبية لتسجيل المحفزات وعبر موقع الشهد سوف نتعرف على كل المعلومات التي تخص ذلك بالاضافة سنتعرف على الحمض النووي وايضا تعريف DNA ما وظيفة ال DNA وكذلك متى ظعر الحمض النووي في مصر وسنتعرف ايضا على كيفية تحليل DNA.

شاهد ايضا: القصة الأكثر إلهامًا حول علوم الموارد البشرية

قصص الخيال العلمي عن الحمض النووي

في عام 2050 أصبحت الهندسة الوراثية ممارسة شائعة. يمكن للناس أن يختاروا السمات التي يريدون أن يتمتع بها أطفالهم ، من لون العين إلى الذكاء. ومع ذلك ، كان هناك مجموعة من العلماء الذين اعتقدوا أن الحمض النووي هو المفتاح لإطلاق قوة لا يمكن تصورها.

كانت الدكتورة سارة لي واحدة من هؤلاء العلماء. لقد أمضت حياتها المهنية بأكملها في دراسة الحمض النووي وتطبيقاته المحتملة. ذات يوم ، اكتشفت طريقة للتلاعب بالحمض النووي لتكوين بشر خارقين بقدرات غير عادية.

متحمسًا لاكتشافها ، شاركت الدكتورة لي النتائج التي توصلت إليها مع زملائها. كانوا متشككين في البداية ولكن سرعان ما أدركوا إمكانات بحثها. لقد شكلوا فريقًا وبدأوا في إجراء التجارب على البشر.

كانت المحاولات القليلة الأولى غير ناجحة مما أدى إلى حدوث طفرات مروعة ووفيات. لكن الدكتورة لي رفضت الاستسلام واستمرت في التجريب حتى نجحت أخيرًا في خلق إنسان خارق.

تم تسمية الموضوع آدم وامتلك قوة وسرعة وخفة لا تصدق تتجاوز حدود الإنسان. يمكنه أيضًا تجديد خلاياه بمعدل مذهل ، مما يجعله غير قابل للتدمير تقريبًا.

واصل فريق الدكتور لي تجاربهم على مواضيع أخرى وخلق المزيد من البشر الخارقين بقدرات مختلفة مثل التحريك الذهني وتغيير الشكل.

ومع ذلك ، فإن نجاحهم لم يمر دون أن يلاحظه أحد من قبل الحكومة أو المنظمات الأخرى التي رأت إمكانية التطبيقات العسكرية لهؤلاء البشر الخارقين

سرعان ما أدركت الدكتورة لي أن أبحاثها قد ذهبت بعيداً وأن هؤلاء البشر الخارقين يمكن أن يستخدموا كأسلحة دمار شامل إذا وقعوا في الأيدي الخطأ.

لقد دمرت جميع ملاحظاتها البحثية وذهبت للاختباء مع آدم ، مصممة على حمايته من أولئك الذين قد يستخدمونه في أغراض شريرة.

بعد سنوات ، خرجت الدكتورة لي من الاختباء بمهمة جديدة: استخدام معرفتها بالحمض النووي من أجل الخير بدلاً من الشر.

أسست منظمة جديدة مكرسة لاستخدام الهندسة الوراثية للأغراض الطبية مثل علاج الأمراض والإعاقات بدلاً من خلق كائنات خارقة للأغراض العسكرية.

استمر إرث الدكتورة لي حيث أصبحت تُعرف بأنها رائدة ممارسات الهندسة الوراثية الأخلاقية التي أفادت البشرية بدلاً من تعريضها للخطر.

شاهد ايضا: قصة نقطة تحول حول اتباع أسلوب حياة صحي

ختاما عبر موقع الشهد نكون قد تعرفنا على قصة خيال علمي عن الحمض النووي وعرفنا انه في عام 2050 أصبحت الهندسة الوراثية ممارسة شائعة. يمكن للناس أن يختاروا السمات التي يريدون أن يتمتع بها أطفالهم ، من لون العين إلى الذكاء. ومع ذلك.