شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
صور وشم اهل الجنوب ومعناه

صور وشم اهل الجنوب ومعناه

صور وشم اهل الجنوب ومعناه. 

صور وشم اهل الجنوب ومعناه صور اوشام اهل الجنوب ومعناها لهذه الفئة من المجتمع من المعروف ان الوشم الذي يستخدمه اهل الجنوب بشكل شائع من قبل النساء هو تقليد مهم وهادف خاصة في شبه الجزيرة العربية والشام، وفلسطين وتعود أصول هذا التقليد إلى عصور ما قبل الإسلام، وأخرى ومن المعروف متى كان ذلك بالضبط ولكن بعد ظهور الإسلام أصبح الوشم من المحرمات.

يعد المطرقة او الوشم البدوي لأهل الجنوب من العادات والتقاليد الشائعة بين الرجال والنساء لكنها اكثر شيوعا بين النساء او رموز موشومة اما بين او فوق الحاجبين او على الذقن او على الخد او تحت الشفة او في اي منطقة اخرى حسب رغبة الشخص الذي يريد وضع الوشم لدى هذه الفئة من المجتمع فمن المعروف ان الوشم الذي يقوم فيه اهل الجنوب وشائع الاستخدام عند النساء هو تقليد مهم وذو معنى وخاصة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام وفلسطين وتعود اصول هذا التقليد الى عصور ما قبل الإسلام وغير معروف بالضبط الوقت الذي كان فيه لكن بعد ظهور الاسلام بات الوشم من المحرمات فما هو هذا التقليد؟ وإلام يرمز؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه من خلال سطورنا التالية في موقعنا الشهد.

شاهد أيضا. اجمل بايو انستا حب 2023 مزخرف

الوشم عند أهل الجنوب ومعناه.

الدق البدوي او وشم اهل الجنوب هو لحدى العادات، والتقاليد الرائجة عند الرجال، والنساء لكنه اكثر رواجا بين النساء توضع هذه الوشوم في عدة مناطق من الجسم ولا سيما الوجه والذقن كما يتم الموشم على المعصمين والكاحلين والثديين والفخذين ايضا

ماذا يعني وشم أهل الجنوب.

وشم اهل الجنوب له اكثر من معنى ورمز ومن ابرز الدلائل والمعاني التي اعتاد على القيام بها انه كان زينة الفقراء وزخرفته ونوعا من الجمال او العلاج او الحماية. من العين والحسد. يستخدم الوشم الحديث لنفس الغرض وقد تم اختراع اشكال مختلفة من الوشم على مر العصور حيث كان يعتقد ان الوشم يحمي من الحسد والعين والارواح الشريرة ويعالج الامراض النفسية والعصبية ومن هذه المعاني حسب الرمز والنقش المرسوم على البدن.

معاني الوشم عند اهل الجنوب.

يعتبر الوشم من التقاليد القيمة لدى اهل الجنوب فهو جزء لا يتجزأ من انتماء هؤلاء الاشخاص لأرضهم كما تشكل هذه الوشوم هوية لأصحابها ولهذه الوشوم عدة معان تشمل معانيها ما يلي:

الوشم من عادات وتقاليد اهل الجنوب.

الوشم بالنسبة لأهل الجنوب يبرز الجمال وهو نوع من انواع الزينة الدائمة فكل نسوة البدو تمارسن هذا التقليد اما رجال الجنوب يفضلون الزواج بالفتيات اللواتي يضعون الوشم حتى ان الفتيات اللواتي لا يضعون الوشم يطلق عليهم اسم “سلقة” او ملطة وحتى الرجال يضعون الوشم كناية عن القوة والرجولة او ليعبروا عن حبهم للطرف الآخر.

الوشم نوع من الجمال عند اهل الجنوب.

لطالما تغنى الشعراء وخاصة شعراء الجاهلية بالوشم وهذا لأن العرب القدامى ينظرون الى الوشم على انه نوع من انواع الجمال وكان اكثر من تغنى بالوشم من الجاهلية الشاعر زهير بن ابي سلمى وقد كثر التغني بالوشوم في المعلقات الشعرية وحتى الاغاني الشعبية نالت الوجوه الموشومة نصيبها من التغني والاحتفاء بها.

يعتبر الوشم نوع مجوهرات الفقير عند اهل الجنوب.

يطلق اهل الجنوب على الوشوم بأنها “مجوهرات الرجل الفقير” فتستخدمه نساء البدو كبديل للحلي باهظة الثمن من ذهب وفضة فيزينوا فيها وجوههم وكافة اجزاء جسمهم وبعد ان ظهر الاسلام اثرا كثيرا بفن الوشم وبدأ الوشم يتخذ اشكالا جديدة نحو الأهلة والنجوم ما الى ذلك.

يمثل الوشم الهوية والانتماء عند اهل الجنوب.

يعتبر البدو من الوشم رمزا من رموز الانتماء للوطن وجزء من هوية البدوي وارتباطه بأرضه وعاداته وتقاليده ومنذ اقدم العصور احتل الوشم مكانة كبيرة في المجتمع البدوي حيث ان اهمية الوشم لا تقل عن اهمية اي تقليد آخر سائد لدى اهل الجنوب ولكن هذا الفن تراجع بالتدريج ومع عودة الموضة العصرية للوشم عادت شعبيته في العصر الحديث من جديد.

شاهد ايضا. قصة فيها وقت ومكان وشخصيات وأحداث

صور الوشم عند اهل الجنوب.

بعد ان تحدثنا عن معاني الوشم واهميته لدى اهل الجنوب والذي يعد احد الطقوس التقليدية التي يمارسها اهل شبه الجزيرة العربية لإبراز الجمال والتباهي به بين العرب اليكم بعض الصور عن وشم اهل الجنوب:

وهكذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم عبر موقع الشهد الذي كان يحمل عنوان صور وشم اهل الجنوب ومعناه والذي ذكرنا من خلاله ما هو هذا التقليد؟ وإلام يرمز؟ وسلطنا لكم الضوء على معاني الوشم عند اهل الجنوب؟ وصور لوشم اهل الجنوب وآلية عملية الوشم..