شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
شروط السفر للفلبين من السعودية 1444

شروط السفر للفلبين من السعودية 1444

شروط السفر للفلبين من السعودية 1444

تعتبر شروط السفر للفلبين من السعودية 1444 من أهم النقاط التي يجب أن يعترف بها جميع أعضاء المملكة الراغبين في السفر إلى الفلبين في الوقت الحاضر ، حيث تم إجراء العديد من التعديلات على شروط السفر مؤخرًا تماشيا مع المتغيرات المتتالية في الوضع الوبائي العالمي ، الأمر الذي يتطلب مراجعة هذه المتغيرات ، وهو ما يعرضه موقع الشهد عبر الأسطر.

شاهد أيضا: كم سعر الكافيار في السعودية

السماح بالسفر الدولي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أواخر شهر يوليو ، تعميمًا تضمن السماح للمواطنين بالسفر على متن رحلات دولية بشرط تلقيهم جرعات كاملة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة ضد فيروس كورونا والهيئة استبعد البيان الأفراد الذين لم يبلغوا 12 عامًا من مطلب التطعيم ويستثنى المتعافون الذين أصيبوا منذ مدة لا تزيد عن 6 أشهر ، وكذلك من أصيبوا بالفيروس وتلقوا جرعة واحدة فقط من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

هل يجوز السفر بجرعة واحدة ؟

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، بدء تنفيذ القرار القاضي بالحصول على الجرعة الثانية من اللقاح حتى يتمكنوا من السفر خارج المملكة ، وتستثني الوزارة الأفراد دون سن 12 عامًا ، والمتعافون من كورونا والمصابون به منذ مدة لا تزيد عن 6 سنوات أشهر والأفراد المصابون بكورونا وحصلوا على جرعة واحدة من اللقاح بدون الجرعة الأخرى.

الفئات المسموح لها بالسفر إلى الخارج

تسمح المملكة العربية السعودية لفئات معينة بالسفر خارج المملكة ، وقد تم تحديد هذه الفئات من قبل وزارة الداخلية في المملكة ، وهي كالتالي:

  • المواطنون المحصّنون الذين تلقوا جرعتين من لقاح (كوفيد 19) ، والذين تلقوا جرعة واحدة ، على أن يكون قد مضى (14) يومًا على تلقي هذه الجرعة ، بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون الذين تعافوا من فيروس كورونا بشرط مرور أقل من (6) أشهر على الإصابة بالفيروس.
  • المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، مع ضرورة تقديم سند تأمين معتمد من البنك المركزي السعودي ، وذلك لتغطية المخاطر الناتجة عن الإصابة بفيروس كوفيد 19 خارج المملكة.

ما شروط السفر الى الفلبين من السعودية 1444

وأوضحت الخطوط السعودية ، على موقعها الرسمي ، جميع شروط السفر التي ذكرتها السلطات الفلبينية حفاظا على سلامة الأفراد عند السفر ، ومنهم شروط السفر إلى الفلبين من السعودية 1444 واضحة:

  • يُسمح بالسفر إلى الفلبين للمواطنين الفلبينيين ، بما في ذلك حاملي شهادة الهوية (IC) ، وكذلك الرعايا الأجانب الذين يحملون تأشيرات صالحة عند الدخول.
  • يُسمح للأجانب بالدخول بموجب برنامج Balilikebayan (RA6768) ، بشرط أن يكونوا من دول لا تتطلب تأشيرات بموجب (E0408).
  • يُسمح بالسفر إلى الفلبين للمواطنين الفلبينيين السابقين ، والمواطنين الأجانب الذين يحملون تأشيرة إقامة خاصة ومتقاعدين سارية (SRRV) أو تأشيرات القسم 9 (أ) مع شرط تقديم مستند الإعفاء من الدخول عند الوصول.
  • باستثناء حامل تأشيرة المادة 9 (أ) المشمول ببروتوكولات اختبار وحجر صحي مختلفة.

يخضع دخول جميع الرعايا الأجانب غير حاملي تأشيرة المادة 9 (أ) إلى الفلبين للشروط التالية:

  • الإقامة المحجوزة مسبقًا لمدة لا تقل عن سبعة أيام في منشأة فندقية وتخضع لاختبار COVID-19 في منشأة الحجر الصحي في اليوم السادس من لحظة الوصول.
  • تقديم الإقامة المحجوزة مسبقًا لمدة سبعة أيام للفحص الأولي في مكتب الهجرة ، وأي شخص يفشل في تقديمه سيتم رفض دخوله وسيتم إعادته فورًا في الرحلة التالية المتاحة.
  • الرعايا الأجانب المسموح لهم بالدخول والذين تبين لاحقًا أنهم قدموا إلى أماكن إقامة مزيفة أو خادعة ، والأفراد الذين ينتهكون بروتوكولات الاختبار والحجر الصحي يخضعون للترحيل.
  • لا يُسمح بالسفر إلى الفلبين للأفراد الذين لديهم مواعيد سفر إلى الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا وعمان والإمارات العربية المتحدة في آخر 14 يومًا قبل الوصول إلى الفلبين.
  • يجب على الضيوف ملء نموذج e-CIF عبر الإنترنت عن طريق إدخال معلومات الاسم الصحيحة وفقًا للمعلومات الموجودة في جواز السفر.
  • يخضع جميع الضيوف لاختبار RT PCR COVID-19 عند الوصول ويتم احتجازهم في الحجر الصحي حتى تظهر نتيجة الاختبار سلبية ، ويلتزمون بالحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا.
  • يجب إلزام جميع الوافدين الأجانب بحمل تأشيرة سارية وحالية ، بالإضافة إلى الالتزام بالحجز المسبق للمنشأة الصحية ، والحجز المسبق لمقدم اختبار COVID-19.
  • يجب على جميع الضيوف تنزيل وتسجيل تطبيق TRAZE Contact Tracing ، بالإضافة إلى توفير رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه من خلال التطبيق.
  • يجب على الضيوف التسجيل مسبقًا قبل ركوب الطائرة على موقع One Health Pass ثم تسجيل المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

هل الفلبين تتطلب تأشيرة للسعوديين 1444 ؟

المملكة العربية السعودية من بين الدول التي يمكن لمواطنيها دخول الفلبين دون الحاجة إلى تأشيرة كل ما يجب القيام به عند السفر إلى الفلبين من المملكة العربية السعودية هو حجز تذكرة ذهابًا وإيابًا إلى الفلبين بمجرد وصولهم إلى مطار مانيلا ، يتم منح هؤلاء الأفراد ختم تأشيرة سياحية مجانية على جوازات سفرهم. هذه التأشيرة صالحة لمدة 30 يومًا فقط ، بشرط أن يكون لدى المواطنين تذكرة عودة وجوازات سفر صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

كيفية السفر إلى الفلبين بدون تأشيرة 1444

يتم السفر إلى الفلبين بدون تأشيرة من المملكة العربية السعودية ، بالنظر إلى أنها من بين الدول التي تتطلب تأشيرة لدخول الفلبين ، ويتم السفر عن طريق تذكرة ذهاب وعودة ، ثم يحصل المسافرون على ختم تأشيرة سياحية عليها وصولهم إلى مطار مانيلا ، وهي من المعلومات المهمة التي يجب معرفتها بالإضافة إلى عرض شروط السفر إلى الفلبين من المملكة العربية السعودية 1444.

شاهد أيضا: أسعار الاستقدام من الفلبين 2022 وكم راتب الفليبينية

هنا نصل إلى ختام مقال على موقع الشهد ، بعنوان شروط السفر للفلبين من السعودية 1444 ، تعرفنا من خلاله على أهم الشروط التي أصدرتها السلطات الفلبينية بخصوص سفر الأفراد إلى البلاد. والفئات المسموح لها بالسفر إلى الفلبين ، لضرورة الالتزام بهذه الشروط والوفاء بها جميعًا من قبل الأفراد السعوديين المسافرين إلى الفلبين.