شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، حيث أعلن رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني ، إنهاء عقد 600 موظف وموظفة في جامعة طيبة ، الأمر الذي أحدث صدمة واستنكاراً لكثير من الأفراد حيث كان الأمر مفاجئاً ، ومن خلال موقع الشهد سنتحدث عن حقيقة فصل 600 موظف من جامعة طيبة وما هي اسباب صرف الموظفين وهل هناك تعويض خاص لهم ام لا.

شاهد ايضا: من هو مدير جامعة جدة الحالي 1444

نبذة عن جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، تعتبر جامعة طيبة من الجامعات الحكومية المستقلة في المملكة العربية السعودية، تأسس في 2003 بالمدينة بالمنورة، تتضمن جامعة طيبة على ما يقارب 27 كلية في مجالات وتخصصات مختلفة، تتمتع جامعة طيبة بتوفير جميع وكافة الوسائل والأدوات الحديثة التي تستخدم في عمليات التعليم، وقد برزت بشكل كبير في المملكة العربية السعودية بعد اعتمادها للعديد من التخصصات الجديدة التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

شاهد ايضا: طريقة التسجيل في جامعة القصيم 1444 ومواعيد وشروط التسجيل 

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، صرح رئيس جَامعة طَيبة الدكتور عبدالعزيز السراني عن فَصل 600 مُوظف في جامعة طيبة بسبب إغلاق قسم التعليم الموازي داخل الجامعة، حيث أكد بدوره أنه سيتكفل بجميعِ ملفات الموظفين الذين تم فصلهم من هذا القسم حتى إيجاد وَظائف أخرى لهم، وأضاف أن قسم التعليم الموازي تم إغلاقه منذ عام 1439 هجري، ولكن تم تأجيل قرار إنهاء العقود للموظفين لهذا العام.

شاهد ايضا: معدلات القبول في جامعة النجاح 2022

حقيقة فصل 600 موظف في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، أعلن رئيس جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالعزيز السراني يوم الاثنين بتاريخ 31 أكتوبر 2022 عن إنهاء عقد 600 موظف من جامعة طيبة، ممن يشغلون مناصب داخل قسم التعليم الموازي، ويرجع السبب في إنهاء العقود إلى إغلاق القسم منذ وقت طويل، وأضاف إلى أن الموارد البشرية ستتكفل بجميع الموظفين الذين تم إنهاء عقدهم.

من هو رئيس جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، إن رئيس جامعة طيبة هو الدكتور عبد العزيز قبلان السراني والذي تولى إدارة الجامعة من تاريخ 31/أكتوبر/2016م، وهو الحاصل على الدكتوراه في العلوم من بريطانيا والبكالوريوس والماجستير في التربية من جامعة الملك عبد العزيز ، ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور السراني قد ذاع صيته وخاصة بعد الإعلان الذي قام به بفصل 600 موظف وموظفة من الجامعة رغم تعهده الكامل بإيجاد حلول بديلة للموظفين.

ردود الفعل حول قرار فصل الموظفين في جامعة طيبة

سبب فصل 600 موظف في جامعة طيبة ، لقد لاقي خبر وقرار فصل الموظفين والموظفات من جامعة طيبة الكثير من الصخب والتمرد على القرار المجحف في حق العاملين والعاملات، وخاصة من قبل الموظفين الذين تعرضوا للفصل، والذين عبروا عن احتجاجهم وتظلمهم لمثل هذا القرار الغير مبرر، وذلك بما جاء عن لسان إحدى الموظفات التي تم فصلهن من عملهن في جامعة طيبة خلال لقاء إعلامي لها .

اقرأ أيضًا: اقل نسبة قبول جامعة طيبة 1444 وشروط القبول

جامعة طيبة تويتر

يمكن متابعة الحساب الرسمي لجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية عبر الدخول على منصة تويتر حيث تقوم الجامعة بمشاركة للعديد من التعليمات والإرشادات المستحدثة التي تتعلق بالطلاب والموظفين على حد سواء، مع إمكانية تقديم الاستفسارات والشكاوى عبر موقع الجامعة الرسمي.

شاهد ايضا: دليل نظام الحضور والانصراف جامعة الملك سعود 1444

في نهاية المقال عبر موقع الشهد تطرقنا بالحديث عن سببِ فصل 600 مُوظف في جَامعة طَيبة ، وحقيقة خبر الفصل، وذكرنا نبذة عن جامعة طيبة بالمملكة السعودية، وأرفقنا الحساب الرسمي لجامعة طيبة عبر تويتر.