شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي

الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي

الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي

الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي ؟ ، يوجد أكثر من جهاز وطريقة لتخزين البيانات في أي جهاز كمبيوتر يمكن العمل عليه وداخله لديه القدرة على استيعاب البيانات حسب مقاومة الطرق ومن أهم هذه الطرق الذاكرة والتي يحتفظ بالبيانات ويخزنها حتى يتم الوصول إليها واستخدامها مرة أخرى ، حيث أن للذاكرة عدة أنواع ، كل منها يحتفظ بالبيانات بطريقة معينة ، وبهذه الطريقة يجيب موقع الشهد على السؤال المطروح أعلاه بما يقدمه أثناء وفيما يلي مناقشة حول تعريف الذاكرة وأنواعها.

بالاضافة الى التطبيقات البرمجية ، من مكونات الحاسب الالي المادية ، من البرامج التطبيقية ، عناصر نظام الكمبيوتر ، وحدة المعالجة المركزية. 

شاهد ايضا: تحديث البيانات في البنك الأهلي عن طريق الهاتف

ما هي الذاكرة

تُعرف الذاكرة على أنّها واحدة من أهمّ طرق التخزين للبيانات في الحاسوب، والمُرتبطة بمدى الذاكرة، حيث إنها عبارة عن بطاقة مُكوّنة من خلايا يتمّ فيها تخزين البيانات التي تظهر على شاشة الحاسوب، حيث أنّها أعلى طُرُق التخزين وأميزها كفاءةً، كما تتعدّد في أنواعها إلى نوعين، هما:

  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والتي تُسمّى بالذاكرة المؤقتة، يتم فيها تخزين البيانات التي يتمّ مُعالجتها من قِبَل الحاسوب، وتحتفظ بالبيانات التي تطلبها وحدة المعالجة المركزيّة، فهي تُمكّنه من الحصول على البيانات بشكل أسرع.
  • ذاكرة القراءة فقط (ROM)، والتي تُسمّى بالذاكرة الدائمة، يُمكن للمستخدم القراءة منها فقط دون الكتابة عليها، وتُخزّن فيها البيانات التي يحتاجها الحاسوب أثناء فترة التشغيل.

ما هي الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت

يُعرَف أنّ هُناك أكثر من طريقة لتخزين البيانات في جهاز الحاسوب وهي الذاكرة وأقراص التخزين، ولكن هُنا يُذكر أنّ الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات وتُخزّنها لها أنواع كما ذكرنا سابقًا، وواحدة منهما تحتفظ ببيانات الحاسوب بشكل مؤقت، وهي الذاكرة التي تُدعى بالذاكرة المؤقتة، إذن الإجابة هي:

  •  ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

أنواع ذاكرة الوصول العشوائي

أيضًا فإنّ ذاكرة الوصول العشوائي تضمّ أكثر من نوع يتفرّع منها، وهما:

  • ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة، مُهتمّة بالتخزين المؤقت لوحدة المعالجة المركزية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية، وهي ذاكرة قياسيّة لعديد من أجهزة الكمبيوتر.

شاهد ايضا: المعلومات والبيانات هي امر مماثل

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى نهاية فقرات هذا المقال عبر موقع الشهد المطروح ، والذي كان يحمل عنوان الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي ؟، حيث تطرّقنا من خلاله بالإجابة عن السؤال المطروح سابقًا مع التعريف العام عن الذاكرة وأنواعها وأنواع ذاكرة الوصول العشوائي RAM.