شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
أين تقع منطقة بدر الجديدة

أين تقع منطقة بدر الجديدة

أين تقع منطقة بدر الجديدة

أين تقع منطقة بدر الجديدة، إحدى المناطق الجديدة الواقعة في مدينة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية، ضمن موقع جغرافي متميز، ومناخ معتدل، وسكان غير مزدحم أو كبير، ويتمتع بالكثير من الجمهور الخدمات من المراكز الصحية والمدارس والمساجد ونتعرف من خلال موقع الشهد على أين تقع منطقة بدر الجديدة بالضبط

شاهد ايضا: كم عدد ولايات سلطنة عمان

أين تقع منطقة بدر الجديدة

أسعار الأراضي في منطقة بدر الجديدة ، تقع منطقة بدر بوادي السير غرب عمان وتعتبر منطقة سكنية راقية مقسمة إلى سبعة أحياء وهي الفردوس والهديب وأم الأسود والسويسة والرابية الشمالية. والربحية الجنوبية وزبدة وبلال. تبلغ مساحة بدر 62 كم 2 ، وتقع على ارتفاع يصل إلى 300 متر فوق مستوى سطح البحر ، وكانت تُعرف سابقًا بمنطقة بلال ، في إشارة إلى مرقد الصحابي العظيم بلال بن رباح – رضي الله عنه. معه. المجالس القروية.

مميزات منطقة بدر الجديدة

أفضل منطقة بدر الجديدة ، ما يميز منطقة بدر الجديدة هو موقعها الجغرافي وتضاريسها الخلابة ، حيث تزخر المنطقة بالجبال والوديان ، حيث تطل جبالها على البحر الميت وجبال فلسطين والقدس المشرفة ، كما تطل على عدد من ضواحيها. العاصمة من مسجد الملك الحسين ومدينة الحسين الطبية وكل منطقة من مناطق مرج الحمام ووادي السير ، وهذه الجبال مغطاة بأشجار الغابات ، مثل أشجار البلوط والعنب وأشجار الزيتون ، وهي واحدة من الوجهات السياحية وامتداد طبيعي لعمان الكبرى. ويمكن تسميتها قرية السنديان ، لكثرة أشجار البلوط فيها ، وهي الشجرة الوطنية للأردن.

مناخ منطقة بدر الجديدة

أين تقع منطقة بدر الجديدة ، تتميز منطقة بدر الجديدة بمناخها المعتدل صيفا ، وبارد شتاءا ، ويغطيها الضباب والغيوم التي تلامس سطح الأرض وتتساقط الثلوج.

أحياء منطقة بدر الجديدة

موقع منطقة بدر الجديدة ، تنقسم منطقة بدر الجديدة إلى سبعة أحياء رئيسية هي:

  • حي الفردوس .
  • حي أم الأسود.
  • حي الحديد.
  • حي السويسة.
  • حي بلال.
  • حي الزبدا .
  • حي الرباحية الشمالية.
  • حي الرباحية الجنوبية .

شاهد ايضا: اجازة راس السنة الهجرية في سلطنة عمان 2022

سكان منطقة بدر الجديدة

خريطة بدر الجديدة عمان ، تعتبر منطقة بدر الجديدة من الأحياء السكنية الراقية ، وتنقسم إلى سبعة أحياء سكنية ، ويبلغ عدد سكانها قرابة أحد عشر ألف نسمة ، وأغلب سكانها من الزيد والسكرنة ، وعشائر سليحات من عرب العباد من قبيلة العبادي ، ويسكنها العديد من الشخصيات المهمة أيضًا ، ومنهم شتيوي العبد الله نائب رئيس الجامعة الأردنية السابق حمود عبد الرحمن الشراب. حاصل على أكثر من 22 براءة اختراع ، عبد الله العويدي ، رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، عبد الناصر الشعار ، عميد شؤون الطلاب بجامعة البلقاء ، صبحي المواس ، رئيس محكمة أمن الدولة السابق ، بالإضافة إلى العديد من الأطباء المعروفين محليًا ودوليًا.

علاقات ومعالم عمان

تمتعت سلطنة عمان بمجموعة من العلاقات الدولية والخارجية القوية في الخمسة آلاف سنة الماضية ، والتي ربطتها بالعديد من الدول عبر الموانئ ، أبرزها ميناء مطرح وصلالة ومسقط وصور ، بالإضافة إلى صحار. تم نقل البضائع والوقود التجاري مثل النفط والغاز عبر مضيق هرمز الذي يربط المحيط. أما عن معالمها فهي تضم العديد من المباني التاريخية والأثرية ، من أهمها ما يلي:

  • تقع دار الأوبرا السلطانية في مسقط ، حيث تقام العديد من الحفلات الفنية.
  • سوق مطرح ، أحد أهم الأسواق الشعبية في الخليج العربي ككل ، يتميز برائحة البخور العطرة.
  • واد صغير يتميز بطبيعته الخلابة لوجود الجبال والمياه فيه.
  • قلعة نزوى والسوق التاريخي حصن يعود تاريخه إلى أكثر من ثلاثمائة وخمسين عامًا.
  • جامع السلطان قابوس الأكبر ، من أجمل المساجد في الخليج العربي ، ويتميز بقبابه وزخارفه الإسلامية الجميلة.

التقسيم الإداري لسلطنة عمان

حدد المرسوم السلطاني الصادر عام 2011 التقسيم الإداري المُعتمد حاليًا للسلطنة، وقد حدد هذا المرسوم 11 محافظة إدارية تمثل كل منهم أهمية اقتصادية وجغرافية وإدارية، وتشرف وزارة الداخلية على تلك المحافظات فيما عدا محافظة مسقط وظفار، ولكل محافظة من هذه المحافظات محافظ يعينه السلطان، وتنقسم كل محافظة منهم إلى عدد ولايات يصل عددهم إلى 61 ولاية، وفيما يلي توضيح للمحافظات مع الولايات التابعة لكل محافظة:

المحافظات الإدارية لسلطنة عمان الولايات التابعة لكل محافظة
محافظة مسقط ولاية مسقط، ولاية مطرح، ولاية بوشر، ولاية السيب، ولاية العامرات، ولاية القريات.
محافظة شمال الباطنة ولاية الخابورة، ولاية صخم، ولاية صحار، ولاية لوي، ولاية شناص، ولاية السويق.
محافظة جنوب الباطنة ولاية بركاء، ولاية المصنعة، ولاية الرستاق، ولاية وادي المعاول، ولاية نخل.
محافظة الداخلية ولاية سمائل، ولاية بدبد، ولاية نزوي، ولاية حمراء، ولاية بهلاء، ولاية منح، ولاية إزكي، ولاية أدم.
محافظة الظاهرة ولاية عبري، ولاية ضنك، ولاية ينقل.
محافظة البريمي ولاية البريمي، ولاية محضة، ولاية السنينة.
محافظة مسندم ولاية مدحاء، ولاية دبا، ولاية خصب، ولاية بخا.
محافظة جنوب الشرقية ولاية صور، ولاية جعلان بو حسن، ولاية جعلان بنو علي، ولاية الكامل والوافي، ولاية مصيرة.
محافظة شمال الشرقية ولاية دماء والطائيين، ولاء القابل، ولاية إبرا، ولاية المضيبي، ولاية بدية.
محافظة الوسطى ولاية هيما، ولاية محوت، ولاية الدقم، ولاية الجازر.
محافظة ظفار ولاية شليم وجزر الحلانيات، ولاية سدح، ولاية مرباط، ولاية طاقة، ولاية صلالة، ولاية رخيوت، ولاية ضلكوت، ولاية ثمريت، ولاية المزيون، ولاية مقرشن.

شاهد أيضا: كم عدد سكان سلطنة عمان 2022

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا على موقع الشهد بعنوان أين تقع منطقة بدر الجديدة حيث سلطنا الضوء على كافة المعلومات المتعلقة بمنطقة بدر الجديدة من حيث الموقع الجغرافي والأحياء والسكان وغيرها. .