شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض

أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض

أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض

تعتبر أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض مرجعا كاملا لمن يريد قضاء وقت ممتع وترفيهي ، حتى يجد كل شخص ما يحبه ، ويستبدل الطاقة السلبية بأخرى إيجابية ، ويستمتع بالحركة والفرح والتغيير الذي يحصل عليه. في هذه الأماكن الرائعة بينما تستمتع مع أسرته ، حيث تضم الرياض عدة أماكن لا مثيل لها ؛ العاصمة مليئة بكل ما تشتهيه الروح ، وسيوضح لك موقع الشهد من خلال السطور التالية أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات عام 2023 ، والتي يمكن للمرء أن يجد فيها المتعة والمتعة.

اماكن حلوة بالرياض. 

شاهد أيضا: افضل شركات تجميع الشحنات في الصين

السياحة في الرياض

لا شك أن المملكة العربية السعودية تشتهر بالسياحة الدينية ، ولكن بسبب فهم القادة الحكماء لأهمية الترفيه في المجتمع ، وكذلك في ضوء الاهتمام بالعقود الأخيرة في تطوير شامل لجميع مدن المملكة لإقامة التوسعات والتجديدات وزيادة المساحات الخضراء وتجميل الشواطئ ، تقدم المملكة أنشطة سياحية أخرى تجذب الجميع من كل مكان في العالم والرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي أكبر مدينة من حيث المساحة والسكان ، وهي واجهة المملكة ، ولهذا تم توفير بيع وفير للأماكن السياحية والترفيهية حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في فن إدارة المدن واستغلال مواردها وتطوير السياحة فيه.

افضل 10 اماكن سياحية في الرياض للعائلات 2023

يصعب تحديد أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات عام 2023 تمتلئ الرياض بالأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها عدد الحدائق العامة وحدها (433) حديقة ، ناهيك عن الملاهي والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والمقاهي ، ولكن من بين جميع الأماكن الرائعة الموجودة سنقدم بعض الأماكن المميزة التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى الرياض وعليه فإن أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2023:

مدينة الثلج بالرياض

من شاهد فيلمًا أجنبيًا ولم يرغب في التزحلق على الجليد معهم مما جعل مدينة الثلج في الرياض ممكنة ، حيث يمكن العيش في أجواء الثلج والجليد في أوروبا ، وهي مكان فريد وفريد ​​من نوعه على مستوى الدولة في جميع مدنها ، وهي مكان ترفيهي الكبار والصغار لديهم 12 لعبة على الجليد بخلاف الأنشطة الترفيهية الموجودة ، وتقع المدينة في العثيم مول بالربوة بالرياض ، وتعمل يوميا من الساعة 4 عصرا حتى 10 مساءا.

برج المملكة

أطول برج في المملكة على الإطلاق ؛ يبلغ طوله حوالي 300 متر ، ويبلغ طوله 99 طابقًا. يجب على المرء أن يجد وجهته في أحد أركان هذا المكان الشاسع. يتميز البرج بتصميم فريد يعكس الفخامة والرقي ، وفيه كل ما يمكن تخيله مثل: (مول ، هايبر ماركت ، أسواق ، محلات تجارية ، أماكن ترفيهية ، مطاعم ، مقاهي ، قاعات ولائم ، مكاتب ، شقق ، فنادق) ، ويقع في “حي العليا” بشارع الملك فهد.

برج الفيصلية

أبراج السعودية تنافس دبي والصين وغيرهما ؛ ومن الأبراج التي لا ينبغي للمرء أن يزورها الرياض دون التجول برج الفيصلية إن تصميمها الهرمي المميز ومساحتها وارتفاعها جعلها واحدة من أفضل المعالم التي يجب أن تشهدها العيناحتل برج الفيصلية المرتبة 40 بين أبرز الأبراج في العالم ، ويتكون من 30 طابقا.

المكان الأكثر تميزًا في البرج هو مطعم يقع داخل كرة زجاجية يقع داخل المثلث الهرمي في أعلى نقطة في البرج ، ويحتوي على متاجر عالمية وأسواق ومولات ومطاعم وغير ذلك الكثير مما يحقق متعة التسوق والبرج يقع على طريق الملك فهد في منطقة العليا.

مدينة ملاهي الحكير لاند

شهرتها لا ترجع لكونها مدينة ملاهي فقط ، بل لأنها مكان شامل بمرافق متكاملة ، مما يجعل المرء يقضي يوم ترفيهي طويل مع كل ما يرغب فيه أما الألعاب فهي جذابة للكبار قبل الأطفال ، فعلى الرغم من تعدد الملاهي في الرياض ، إلا أن الحكير لاند مكان شهير للسياح والمواطنين ، وهو مفتوح للعائلات كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا الخميس والجمعة ، حيث أنها مخصصة للسيدات فقط ، والمكان مفتوح من الساعة 4 عصراً حتى 12 ليلاً ، كما توجد ملاهي في منطقة “الحمراء” على الطريق الدائري الشرقي.

حديقة حيوانات الرياض

هذا هو المكان الذي تأكل فيه الطيور والحيوانات البريئة التي تعرف الإنسان من يده ، بحيث يمكن اصطحاب الأطفال الصغار إلى هناك لتعريفهم بالحيوانات. لديها ما يقرب من 200 نوع من الحيوانات ، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض ، وهي مجهزة بمنطقة خضراء واسعة للغاية وجميلة مطعمة بأشجار الصنوبر والنخيل. المكان مقام على مساحة 55 فدان.

الحديقة مفتوحة يوميًا ما عدا يوم الأحد ، وهو يوم عطلة رسمية ، ويوم الاثنين للرجال والثلاثاء للسيدات أما باقي الأيام فتفتح الحديقة ذراعيها للعائلات ، ويقع المكان في حي الملز.

حديقة السلام

وهي من أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات في عام 2023 م. فازت الحديقة بالجائزة البرونزية لمنافستها مع الحدائق العالمية ، وهي مقسمة إلى أقسام منها منطقة “ألف نخلة” ، حيث يُسمح بالجلوس على المساحات الخضراء والاستمتاع بالجمال الأخضر الذي يتقارب من السماء الزرقاء. والهواء النقي في مشهد يأسر القلوب ، وفيه قسم “محمي” به عدد من الأسماك والحيوانات والطيور. المكان واسع للغاية وبه ممرات للمشي والجري ونافورة تضيء بألوان مختلفة ليلاً ومطاعم وما إلى ذلك.

المكان مفتوح يوميا طوال الوقت ماعدا يوم السبت حيث تكون المواقيت من الرابعة عصرا حتى الثانية بعد منتصف الليل ، والأحد عطلة ، وسعر دخول الفرد حوالي 6 ريالات ، والمكان موجود في قلب الرياض بجوار القصر الحاكم على طريق الملك فهد.

وادي حنيفة

لا يجوز التواجد في الرياض وعدم زيارة وادي حنيفة المميز ؛ وهي من أبرز مناطق الجذب السياحي في مدينة الرياض للوادي مساحة شاسعة تبلغ 80 كم .. وقد اهتمت الهيئة العامة لتطوير مدينة الرياض بهذا المكان ليكون واجهة سياحية تجذب استثمارات متنوعة للمكان ، وهو ما نجحت في القيام به بالطبع ، بحيث المكان وجهة سياحية يجب زيارتها.

حاز المكان على العديد من الجوائز ، آخرها “جائزة الآغا خان” للعمارة العالمية المكان هو محور الملاعب والحدائق: (منتزه سد ، سد الألب ستون ، حنيفة ، وادي سد ، بحيرة الجزاء ، بحيرة المصانع) والبقع الخضراء الجمالية ، المشاة وغيرها من الأماكن للسيارات والبحيرات ومراكب ومطاعم ومقاهي .. يقع الوادي في نجد بمنطقة “العارض”.

المتحف الوطني بالرياض

متحف ضخم يعكس تاريخ المملكة بأكمله ، بني على مساحة 170 مترًا ، به 8 قاعات ، تختص كل منها بتاريخ المراحل المختلفة في حياة المملكة حتى وصلت إلى ما هي عليه يكون واجهة حضارية تعكس تاريخ المملكة .. يقع المتحف وسط مدينة الرياض في “حي المربع”.

متحف قصر المربع

قصر تم تحويله إلى متحف وأصبح مكانًا سياحيًا يجذب السياح والزوار للتعرف على الماضي القديم للمملكة والمراحل التي مرت بها ، وهو معلم تاريخي يجمع بين الطراز القديم والحديث ، والمكان مجهز بحدائق مورقة ، ويتكون المتحف من 3 طوابق ، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات .. يفتح المتحف أبوابه يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً ما عدا يوم الأحد ، ويقع على طريق الملك سعود في “ منطقة المربع.

متحف الجزيرة للصقور

لهواة الحرب والتاريخ العسكري للدول ، صمم هذا المتحف ليعكس أدوات الحرب التاريخية التي استخدمت في سلام الطيران في الحرب ، ويتكون المتحف من طابقين .. الأول يحتوي على طائرات ، والثاني يحتوي على الأسلحة التي تم استخدامها مثل: القنابل والصواريخ .. يقع المتحف في الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض في “جزيرة صقر ، وهو مفتوح طوال الأسبوع للجميع ماعدا أربع نساء فقط ، ومواعيده من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً. 12 ظهرا ، ثم من 4 عصرا حتى 9 مساءا.

اماكن ترفية في الرياض مجانية. 

دليل افضل الاماكن السياحية في الرياض

قدمنا ​​لك افضل 10 اماكن سياحية في الرياض للعائلات 2023 وهي اماكن تقوم بزيارتها جميعاً سيكون لدى الفرد فكرة جيدة عن باقي الاماكن في الرياض باستثناء انه اذا كان لا يزال هناك متسع في ذلك الوقت لزيارة المدينة ، سنقوم بترشيح أسماء بعض الأماكن الأخرى الشيقة في الرياض:

  • برج رافال.
  • سد وادي نمار.
  • متحف الآثار بالرياض.
  • قصر المصمك قصر الحمراء.
  • لاندمارك بارك ، هوم بارك ، سوبريم بارك.
  • منتزه الملك عبدالله حديقة غرناطة.
  • منتزه الملك سلمان البري ، منتزه البيجان.
  • فانتسي لاند بارك الرياض المائية.
  • سوق البطحاء وسوق العويس وسوق القرية الشعبي.
  • مارينا مول ، الرياض جاليري مول ، القصر مول.
  • مدينة ستار سيتي الترفيهية ، مدينة الرجون الترفيهية.
  • حديقة سباركيز سبلاش المائية.

اماكن فلة بالرياض. 

شاهد أيضا: افضل اماكن في ابها

الآن ومن خلال موقع الشهد قدمنا ​​أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض ، كما أوصينا بأماكن أخرى يمكن زيارتها أو يمكن إضافة بعضها إلى برنامج السياحة أثناء زيارتنا للمدينة. على الرغم من استحالة زيارة جميع المعالم في الرياض إلا إذا كان الفرد من سكان المدينة ، إلا أن هناك أماكن لا ينبغي أن تفوت زيارتها.